صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أقنع ضحاياه بأرباح شهرية.. نصاب يجمع 1.2 مليون جنيه بـ«مشروع وهمي» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 26 فبراير 2022 - 12:29 م

أوهم نصاب ضحاياه، بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية وتهرب منهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من عدد من المواطنين، مقيمين بالقاهرة، بتضررهم من قيام أحد الأشخاص، بتلقيه مبالغ مالية منهم، لتوظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الهواتف المحمولة، مقابل أرباح شهرية.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام صاحب محل هواتف محمولة، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية، بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها على النحو المشار إليه، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت حوالى 1.2 مليون جنيه من المُبلغين، وتوقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، التى وعد بتوزيعها، واستيلائه على كامل المبالغ المالية، وقام بالاختفاء والهروب.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح، أو استرداد أموالهم. 

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسماعيلية، تم ضبطه، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة